تعليم

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 موقع القاهرة 24

ترقب الجميع في الآونة الأخير موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2024 على موقع القاهرة 24 بكتير من الصبر والحماس والقلق، ومع اقتراب الإعلان عن النتيجة وبدأ العد التنازلي يتوجه الكثيرون إلى رغبة الاطلاع عليها على بعض المواقع التي توفرها بشكل حصري فور اعتمادها من وزارة التربية والتعليم، ومن بين هذه المواقع موقع القاهرة 24، والذي يوفر هذه الخدمة لقرائه كمبادرة لتشجيعهم وتهنئة الناجحين مسبقًا.

اقرأ أيضًا: رابط موقع الوطن نتيجة الثانوية العامة 2024 بالإسم ورقم الجلوس

الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة

تم الإعلان يوم الثلاثاء 25 يوليو 20223 عن انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 بنجاح للأسئلة المقالية، والتي تضمنت الأحياء والفلسفة والمنطق والجبر والهندسة الفراغية.

وأكدت مصادر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الكنترولات انتهت بشكل كامل من رصد درجات الامتحانات للمواد الأساسية، وتم التأكيد على أن نسبة النجاح العامة في نتيجة الثانوية العامة لهذا العام بلغت 75%، مع ارتفاع نسب النجاح في المواد الدراسية مقارنة بالعام الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، تم ذكر أن أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 تجاوزوا 33 طالبًا وطالبة على الشعب الثلاثة الأدبي والعلمي، حيث تفوقت الشعبة العلمية على الأدبية في قائمة الأوائل.

وبالنسبة لدرجات الرأفة، سيتم منح الطلاب المستحقين:

  • درجات إضافية لتغيير حالتهم من راسب لناجح بالدور الأول أو من راسب لناجح بالدور الثاني.
  • وذلك بناءً على النتائج النهائية المتحصل عليها وفي ضوء نسبة 10% من المجموع الكلي لكل مادة تم الامتحان فيها.

اقرأ أيضًا: رابط موقع الدستور نتيجة الثانوية العامة 2024 بالإسم ورقم الجلوس

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 موقع القاهرة 24

بحسب ما ورد من المصادر الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم المصرية، ووفقًا لما أعلن عنه وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، سيتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2024 خلال الأيام القادمة.

حيث حدد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، بأول أيام الشهر المقبل أغسطس، وتباعًا لذلك، يتم الكشف توفير هذه النتائج على موقع القاهرة 24 فور الإعلان عنها.

وذلك حتى يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاطلاع على النتائج بالاسم ورقم الجلوس بسهولة وبخطوات بسيطة من مصدر موثوق يقدم النتائج وفقًا لتفاصيل دقيقة من خلال الموقع.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

زر الذهاب إلى الأعلى