الرياضة

منتخب فرنسا في مواجهة اليونان : أحداث وأهداف المباراة

واجه منتخب فرنسا المنتخب اليوناني يوم الإثنين على ملعب “دو فرانس” في سان دون، ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2024، وبعد ثلاثة انتصارات في العديد من المبارايات التي خاضها الفريق الفرنسي تمكن رجال ديدييه ديشمب من تحقيق فوز رابع يقتربون به من التأهل للتصفيات النهائية.

تشكيلة المنتخب الفرنسي في مباراته ضد اليونان:

تضمنت تشكيلة الفريق الفرنسي كل من :

  • حراسة المرمى: ماينان،
  • الدفاع: كوندي، كوناتي، أوباميكانو، ثيو هيرنانديز،
  • الوسط: تشواميني، كامافينجا، جريزمان،
  • الهجوم: مبابي، كومان، كولو مواني.

استقبلت الديوك الفرنسية اليونان يوم الاثنين 19 يونيو، في استاد فرنسا، بهدف واحد: التوجه نحو التأهيل، حيث فاز منتخب فرنسا بصعوبة على منتخب اليونان في مباراتهما الأخيرة بنتيجة 1-0 في استاد “دو فرانس” في سان دوني، والتي تمت ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

هدف منتخب فرنسا في مرمى المنتخب اليوناني

سجل النجم الشاب كيليان مبابي الهدف الوحيد من المباراة في الدقيقة 55 من ركلة جزاء تسبب فيها زميله أنطوان جريزمان، الذي تعرض لإصابة دموية في الرأس خلال المباراة وتم علاجه وتقديم الرعاية الطبية له قبل أن يعود للمشاركة في المباراة بعد ربط ضمادة على رأسه.

وبهذا الفوز ، يتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة الثانية في تصفيات يورو 2024 برصيد 12 نقطة من 4 مباريات ويعزز مكانته في الصدارة، بينما يحتل منتخب اليونان المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

أحداث مباراة منتخب فرنسا ضد نظيره اليوناني

وعلى الرغم من ذلك لم يكن الانتصار سهلًا، فلم تترك اليونان الكثير من المساحة لمهاجمي فرنسا، الذين واجهوا تحديًا كبيرًا، فلم يتمكن كيليان مبابي ( في الدقيقة 7) وراندال كولو مواني (في الدقيقة 25) وجول كوندي (في الدقيقة 44) من التغلب على دفاع اليونان، وتميز الشوط الأول من المباراة بشكل أساسي بركلات الترجيح دون صفير، وفي ثلاث مرات فقز ديدييه ديشان من مقعده مطالبًا بصافرة من الحكم ماتيو لاهوز، الذي لم يتدخل.

في بداية الشوط الثاني (الدقيقة 50) من مباراة منتخب فرنسا مع نظيره اليوناني ، تمت معاقبة المدافع اليوناني مافروبانوس بسبب تدخل عنيف بالقدم على أنطوان غريزمان، وقام كيليان مبابي بتنفيذ ركلة الجزاء وأخطأها، ولكنه حصل على فرصة إعادتها بسبب دخول مافروبانوس مرة أخرى بسرعة إلى منطقة الجزاء.

هذه المرة، لم يخطئ القائد الفرنسي الهدف وأرسل الكرة في الزاوية العليا (الدقيقة 55)، و قام تسجيله هدفه الـ 54 هذا الموسم، ليصبح أكثر الفرنسيين تهديفًا في تاريخ المواسم الواحدة، متفوقًا على جوست فونتاين (53 هدفًا) منذ 65 عامًا.

مرت بقية المباراة بوتيرة هادئة،  تم طرد مافروبانوس مرة أخرى بعد تدخله كأخر مدافع على كولو مواني (الدقيقة 69)، وفشل منتخب فرنسا في تسجيل هدف ثانٍ عن طريق الهجمات المرتدة مرتين (الدقيقتين 88 و 90+13)، واستمتع ماتيو لاهوز بلحظاته الأخيرة كحكم دولي بإضافة 14 دقيقة وقت بدل ضائع، ولكن الأهم هو أن المنتخب الفرنسي يحقق الفوز الرابع على التوالي في هذه التصفيات، وما زال دون استقبال أي أهداف، ويقترب من بطولة أمم أوروبا 2024.

المنتخب الفرنسي يتطلع لضمان التأهل لبطولة كأس أمم أوروبا ” يورو 2024 “

حتى الآن، لعب منتخب فرنسا 4 مباريات في التصفيات وحقق الفوز في جميعها:

  • سجل لاعبوا المنتخب 9 أهداف دون أن تستقبل شباكهم أي هدف حتى الآن.
  • وفي مباراته الأولى، تغلب المنتخب الفرنسي على هولندا بأربعة أهداف دون رد.
  • ثم فاز على أيرلندا بهدف نظيف في المباراة الثانية.
  • وفي المباراة الثالثة، فاز المنتخب الفرنسي على جبل طارق بثلاثية نظيفة.
  • ثم حقق الفوز الصعب على اليونان 1-0.

تألق منتخب فرنسا في التصفيات حتى الآن ويتطلع للاستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية لضمان التأهل لبطولة يورو 2024

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

زر الذهاب إلى الأعلى