تعليم

تاريخ بداية الدراسة 1445 في السعودية

تاريخ بداية الدراسة 1445 في السعودية يشكل أحد المحطات الدراسية المترقبة، حيث يشكل بداية جديدة لموسم تعليمي مهم، ومع اقتراب هذا التاريخ، يستعد الطلاب والطالبات في المملكة لاستقبال فصل دراسي جديد، مع التوقعات والتطلعات لتحقيق أهداف تعليمية جديدة.

تاريخ بداية الدراسة 1445 في السعودية

وفقًا للتقويم الدراسي المعلن من قبل وزارة التعليم السعودية، تم تحديد يوم الأحد الرابع من صفر 1445 هجري والموافق للتاريخ الميلادي 20 أغسطس 2023 م كتاريخ لبداية الدراسة في هذا العام، حيث يشمل هذا التاريخ الطلاب والمعلمين، بينما حدد موعد عودة مشرفي التربية ومنسوبي المكاتب التعليمية والمعاهد والمدارس في مختلف المراحل الدراسية، وحتى رياض الأطفال بيوم الأحد 26 محرم 1445 هجري الموافق للتاريخ الميلادي 13 أغسطس 2023.

التقويم الدراسي 1445 بعد التعديل

أتت الإجراءات الجديدة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم بتعديلات مهمة على التقويم الدراسي للعام القادم، حيث تهدف هذه التعديلات إلى تحسين تجربة الطلاب وتوفير بيئة تعليمية مناسبة خلال الفترات الحساسة، وشملت التعديلات ما يلي:

  • تقليص الوزارة عدد أيام الدراسة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، بهدف تخفيف الضغط على الطلاب ومساعدتهم في تحقيق أقصى استفادة من المعلومات المقدمة.
  • بالإضافة إلى ذلك، ستعمل على زيادة فترات الإجازة الصيفية لجميع الطلاب، وتؤكد الوزارة أن إلغاء الفصل الدراسي الثالث ليس صحيحًا على الإطلاق.
  • وهذا فضلًا عن منح الطلاب إجازة إضافية خلال نصف الفصل الدراسي،حيث يأتي ذلك ضمن الجهود الهادفة لتحقيق توازن أفضل بين العملية التعليمية واحتياجات الطلاب.
  • وأخيرًا، قرر موعد إجازة اليوم الوطني يوم 9/3/1445 هـ (24/9/2023 م).

التقويم الدراسي 1445 ثلاث فصول

أعلنت وزارة التعليم السعودية بشكل رسمي عن عدم صحة الأخبار التي تم تداولها حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1445 هـ، وتأكيدًا على استمرار تنفيذ الفصول الدراسية الثلاث كما هو معمول به، أعلنت الوزارة هذا الأمر عبر منصاتها الرسمية، وبالمقابل، لم تصدر الوزارة أي بيان رسمي يفيد بإلغاء الفصل الدراسي الثالث.

كما تم الإعلان عن جدول التقويم الدراسي للعام 2024 في المملكة العربية السعودية، والذي سيتكون من ثلاث فصول دراسية، حيث سيمتد كل فصل دراسي لمدة 338 يومًا دراسيًا، مما يجمع العدد الإجمالي لأيام الدراسة في العام الدراسي الجديد 2023/2024 إلى 180 يومًا، وسيمنح الطلاب إجازات بإجمالي عدد أيام بلغ 60 يومًا، حيث تشمل العطلات الرسمية والإجازات المعتادة، ويتوقع أن تصل إجازة الصيف لهذا العام إلى 68 يومًا.

التقويم الدراسي 1445 pdf

يمكنك تحميل التقويم الدراسي 1445 في صيغة ملف الـ PDF المتاح، حيث يشتمل هذا الملف على جدول الأحداث الدراسية  للعام 1445 بعد التعديل، ويبين المواعيد المحددة للإجازات الرسمية والمطولة خلال هذا العام الدراسي، بالإضافة إلى تواريخ الامتحانات والاختبارات المهمة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

زر الذهاب إلى الأعلى