تكنولوجيا

مدير اعلانات فيس بوك : دليل شامل للمبتدئين لإنشاء حملات إعلانية على الفيس بوك

مدير اعلانات فيس بوك  Facebook Ads Manager هو أداة تقدمها منصة فيسبوك للإعلانات، والتي تهدف إلى تيسير وتحسين عملية إنشاء وإدارة الحملات الإعلانية على منصات فيسبوك وإنستغرام، حيث يسمح مدير الإعلانات بإنشاء إعلانات مستهدفة تستهدف جمهور معين بناءً على عدة معايير مثل الاهتمامات والعمر والموقع الجغرافي وغيرها.

مدير اعلانات فيس بوك

مدير إعلانات فيسبوك (Facebook Ads Manager) هو أداة إدارة الإعلانات التي تمكن من إنشاء، تحرير وتحليل حملات إعلانية مدفوعة على فيسبوك، مؤخراً، قامت فيسبوك بدمج مدير الإعلانات ومحرر القوى (Power Editor) في منصة واحدة لتسهيل إنشاء ومراقبة حملات الإعلانات عبر منصات الإعلانات المتعددة التي تملكها فيسبوك، بما في ذلك إعلانات إنستغرام، حيث توفر هذه الأداة واجهة لتصميم الإعلانات وضبط الميزانية واختيار الجمهور المستهدف وقياس أداء الحملات من خلال تتبع مقاييس مثل الانخراط والمشاهدات والتحويلات، كما تعد أداة أساسية للشركات والمعلنين لتحقيق نتائج أفضل من خلال تحسين استهداف الإعلانات وتحليل البيانات واتخاذ القرارات المستنيرة.

كيفية استخدام مدير اعلانات فيسبوك؟

هناك طريقتان لاستخدام مدير إعلانات فيسبوك لإنشاء حملة جديدة: الإنشاء الموجّه والإنشاء السريع، ويمكن التبديل بينهما عن طريق النقر على الزر “الانتقال إلى الإنشاء الموجّه” أو “الانتقال إلى الإنشاء السريع”.

الإنشاء السريع: يتيح لك اختيار إعدادات الإعلانات على فيسبوك وأسماء للإعلانات، ومجموعات الإعلانات، والحملات في نافذة واحدة.

الإنشاء الموجه:  يعمل كدليل خطوة بخطوة للمبتدئين لإنشاء حملات إعلانية جديدة على فيسبوك.

كيفية استخدام الإنشاء الموجه إنشاء حملات إعلانية جديدة على فيسبوك ؟

يمكن اتباع  خطوات عمل اعلان ممول على مدير الاعلانات في فيس بوك التالية لإنشاء حملة إعلانية جديدة على المنصة من خلال الإنشاء الموجه:

اختر الهدف التسويقي

  • على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في زيادة عدد المستخدمين الذين يرون إعلانك بشكل عام، اختر الوصول “Reach” تحت عنوان  الوعي “Awareness”.
  • اكتب “اسم الحملة، وعليك أن تكون محددًا قدر الإمكان، خاصة إذا كان لديك حملات متعددة في نفس الوقت.

إعداد الحساب الإعلاني

  • في النافذة التالية، قم بإعداد حساب الإعلان الخاص بك من خلال تحديد المعلومات، بما في ذلك البلد، والعملة، والمنطقة الزمنية، واختر العملة والمنطقة الزمنية بعناية، لأنك لن تكون قادرًا على تغيير هذه الإعدادات مرة أخرى إلا إذا قمت بإنشاء حساب إعلانات جديد، وستسجّل فيسبوك البيانات لأغراض الفوترة والتقارير استنادًا إلى معلومات العملة والمنطقة الزمنية الخاصة بك.
  • انقر فوق “إظهار الخيارات المتقدمة”  Show Advanced Options لتسمية حساب الإعلان الخاص بك.

انقر فوق الخيار لإنشاء مجموعة إعلان واحدة أو عدة مجموعات إعلان.

  • اختر بين علامات التبويب “إنشاء مجموعة إعلان جديدة” ” Create New Ad Set “أو “إنشاء عدة مجموعات إعلان”  “Create Multiple Ad Sets”، مجموعات الإعلانات  تتيح لك اختيار مجموعات متنوعة يمكن أن تختلف بين الجمهور والمواقع والمزيد.

حدد صفحة فيسبوك لمجموعة الإعلان من القائمة المنسدلة

  • إذا لم تجد الصفحة التي تريدها، انقر على الزر “+” لإنشاء صفحة جديدة.

حدد تفاصيل الجمهور الخاص بك، بما في ذلك المواقع والسمات الديموغرافية

  • أنشئ جمهورًا مخصصًا لتحسين استهدافك من خلال إنشاء قوائم للزوار أو العملاء أو الزبائن، وأضف معلومات أخرى عن الجمهور، بما في ذلك الموقع، ونطاق العمر، والجنس، واللغات.
  • ضمن الاستهداف التفصيلي، قم بتضمين استهدافٍ مفصل لمطابقة الجمهور مع السمات الديموغرافية المطلوبة أو الاهتمامات أو السلوكيات.
  • بجانب “الاتصالات” “Connections “، حدد نوع الاتصال للوصول إلى أولئك الذين قاموا بإكمال إجراء معين، مثل الإعجاب بصفحتك، والذين يلبون معايير الاستهداف الخاصة بك.

اختر أماكن عرض الإعلان الخاص بك

  • تشمل أماكن العرض  فيسبوك، وإنستغرام، وشبكة الجمهور، وماسنجر، اختر ترك بعض أماكن العرض باستخدام خيار “تحرير أماكن العرض” أو اختر “أماكن العرض التلقائي”  “Automatic Placements” لتحسين العروض الإعلانية بشكل تلقائي.

عين خيارات الأمثلية والتسليم

  • تشمل هذه الخيارات ما إذا كنت تقوم بتحسين “الوصول” ” reach” أو “الانطباعات” impressions”، وكيفية ظهور إعلانك، واستراتيجية العرض، وخيارات أخرى.

قم بتعيين ميزانيتك وتاريخ بدء ظهور الإعلانات

  • حدد مقدار تخصيص ميزانيتك الإعلانية لمجموعات الإعلانات، والميزانية الإجمالية، وجدولة بدء الظهور للمجموعات.

مزايا مدير اعلانات فيس بوك

تتضمن مزايا Facebook Ads Manager ما يلي :

  • تخصيص الإعلانات بشكل شامل: يمكنك تعديل وتحسين الإعلانات والحملات بشكل جماعي، مثل نداءات العمل، المزايدات، الميزانيات، والجماهير المستهدفة.
  • إدارة متعددة للحملات والمنصات: يمكنك إدارة الحملات عبر فيسبوك وإنستجرام وشبكة الجمهور (Audience Network) من مكان واحد.
  • تنوع الجماهير المستهدفة والمواقع: يمكنك تضمين اختلافات في الجماهير المستهدفة والمواقع لتناسب احتياجات حملاتك المختلفة.
  • أدوات تحليل مدمجة: يوفر أدوات تقارير الإعلانات المدمجة التي تمكنك من متابعة أداء الإعلانات وتحليل نتائجها.
  • ضبط الميزانية بحسب الحاجة: يتيح لك ضبط ميزانيتك وجماهيرك المستهدفة بناءً على احتياجات حملاتك.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 5 / 5. إجمالى التصويت 1

No votes so far! Be the first to rate this post.

زر الذهاب إلى الأعلى